"أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته".. مقولة قديمة تداولت عبر الأجيال التى تكون ما بين الخرافة والحقيقة، ولكن الطب النفسى أوضح أنه من الحقيقى أن الطعام له تأثير كبير على الرجل من نواح كثيرة.
يقول الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسى جامعة المنصورة، إن الجوع يجعل الزوج أكثر عدوانية مع زوجته، لأن الجوع يعد نوعاً من أنواع الأحاسيس التى يشعر بها الرجل، وعند الشعور بهذا الإحساس يؤدى إلى حدوث الخلل والاضطراب، لذا يجب أن يتم تعويضه سريعا بأخذ رد فعل حتى يتم معالجة الخطورة.
وأضاف "الحديدى"، أنه يوجد بالمخ مركز للجوع، متواجد فى جزء من المخ يحدث تنبيها بالجوع، ويؤدى إلى الشعور بالتوتر ويعطى إشارة للمخ وينبه الجهاز العصبى السمبثاوى، لأنه الجهاز المسئول عن مواجهة الأخطار كالشعور بالعصبية والتوتر أو ارتفاع ضغط الدم.
ويشير الطبيب النفسى إلى أنه عند الشعور بالجوع يقل الجلوكوز فى الجسم، ويبدأ حدوث تنبيه للجهاز العصبى، ويكون الشخص فى وضع التحفز ولدية درجة عالية من التوتر والعنف، ولذلك أثناء شهر رمضان يوجد كثير من الأشخاص يعانون من العصبية والتوتر، وذلك نتيجة للجوع الناتج عن وجود اضطراب فى مركز المخ المسئول عن الجوع.

كما يؤكد الطب النفسى أن الشخص الذى يشعر بالجوع يجعله يصل لدرجة عالية من العصبية والعنف، عندما يتناول الطعام يكون أكثر هدوءا وسكينة، لأن الدم يتوجه إلى المعدة والجهاز الهضمى ويبتعد عن العضلات والجلد، فبالتالى يحدث نوع من أنواع الخمول والاسترخاء بعد تناول الطعام.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
عالميات © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top